الأرشيفوقفة عز

الأمم المتحدة: (إسرائيل) ارتكبت جرائم حرب وإبادة جماعية في غزة.

تحقيق دولي أجرته الأمم المتحدة يصل الى نتيجة أن (إسرائيل) ارتكبت جرائم حرب وإبادة جماعية في غزة.

بحسب وسائل اعلام ومواقع فلسطينية وعربية وعالمية عديدة فقد قالت لجنة التحقيق الدولية المستقلة التابعة للأمم المتحدة التي تبحث بالجرائم المرتكبة في فلسطين المحتلة، فإن “إسرائيل” ارتكبت جرائم حرب في قطاع غزة.
جاء ذلك في تقرير نشرته اللجنة الأممية هذا اليوم الأربعاء الموافق ١٢ يونيو ٢٠٢٤، ويدور حول انتهاكات الكيان الصهيوني للقانون الدولي وجرائم الحرب المرتكبة خلال الفترة من 7 أكتوبر/تشرين الأول إلى 31 ديسمبر/كانون الأول 2023.

في تقريرها توصلت اللجنة الأممية إلى أن “إسرائيل” ارتكبت جرائم حرب بما في ذلك جريمة الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين في قطاع غزة. وبنفس الوقت طالبت اللجنة الكيان الصهيوني بوقف فوري لحربه المدمرة في غزة، التي أجبرت مئات آلاف المدنيين بمدينة رفح جنوب القطاع على الفرار إلى مناطق غير آمنة.
للعلم فإن الكيان الصهيوني منذ 7 أكتوبر يواصل حربه الوحشية والدموية المدمرة على غزة بدعم لا حدود له من الولايات المتحدة الأمريكية والحكومة البريطانية والمانيا الفدرالية. هذه الحرب الابادية خلفت أكثر من 122 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح، غالبيتهم الساحقة من المجنيين وبالذات من الأطفال والنساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط مجاعة ودمار هائل. هذا ويستخدم معسكر أعداء فلسطين سياسة التجويع لتركيع الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في قطاع غزة. ولا يلتزم الكيان الصهيوني اللقيط كما جرت العادة بأي من القرارات الدولية. ويواصل شن الحرب على القطاع والضفة بالرغم من قرارين من مجلس الأمن أمرا بوقف القتال فورا.. وبالرغم أيضاً من أوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح وقصف رفح، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بالقطاع.

١٢ يونيو ٢٠٢٤
موقع الصفصاف