الأرشيففلسطين

تجويع الأسرى سياسة ارهابية وغير قانونية ..

مصلحة سجون الاحتلال الصهيوني تقوم بتجويع الأسرى الفلسطينيين
أجمع الاسرى الفلسطينيون الذين خرجوا من سجون الاحتلال الصهيوني في الأيام الماضية و وأبرزهم رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني الدكتور عزيز دويك حيث أمضى ثمانية أشهر في الاعتقال الإداري، على قيام الصهاينة بتجويع الأسرى. فأجساد الأسرى العائدين من المعتقلات والسجون الصهيونية تظهر حجم جريمة التجويع بحقهم، كما تذكرنا بأجساد ضحايا معتقلات النازيين الألمان إبان الحرب العالمية الثانية.
شكل جسد الدكتور دويك مختلف تماماً هذا عقب الإفراج عنه من سجون الاحتلال. د دويك قال للاعلاميين والصحافيين إن ما يجري بحق الأسرى في السجون مجزرة حقيقية يقتل فيها الفلسطينيين ويجوعون طوال الوقت.


وفي حديث نشرته وسائل اعلام فلسطينية وعربية ومنها مركز الاعلام الفلسطيني، وصف دويك سجن النقب بأنه أسوأ من سجني أبو غريب وغوانتنامو، حيث يتعامل الاحتلال معهم بسلوك العصابات، وأن الأسرى باتوا في وضع صحي على مستوى الأمراض الجلدية والطعام الذي لا يكفي أطفالاً ولا يقارن بما يحتاجه الرجال.
وأضاف الدكتور عزيز دويك (حماس) أن أوضاع الأسرى تبكي القلوب وغاية في الصعوبة، وأن رسالة الأسرى للشعب الفلسطيني أن أنقذوا أسراكم من هذه المعاناة المستمرة.
وأشار رئيس المجلس التشريعي (برلمان سلطة الحكم الذاتي الفلسطيني المحدود الصلاحيات) إلى أن الاحتلال يتعمد إهدار كرامة الإنسان بكل ما للكلمة من معنى، لكنه شدد على أن إرادة شعبنا لن تكسر.
جدير بالذكر أن هناك آلاف الفلسطينيين في معتقلات وسجون العدو الصهيوني وأيضاً آلاف المعتقلين الاداريين و٢٥٠ طفل و٧٥ امرأة. هذا وتوفي بسبب الجوع والتعذيب والتنكيل والاهمال الطبي ٣٦ فلسطينياً في سجون ومعتقلات الصهاينة منذ السابع من اكتوبر ٢٠٢٣.

موقع الصفصاف – وقفة عز
١٧ يونيو ٢٠٢٤