الأرشيففلسطين

سيادة المطران عطا الله حنا: “الاحتلال ممعن في اعتداءاته واستهدافه لابناء شعبنا”

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس في حديث اذاعي صباح هذا اليوم بأننا نستنكر ونرفض الاغتيالات التي حدثت سواء في طهران او في لبنان ونعتقد بأن هذه الاغتيالات سوف تؤدي الى التصعيد واتساع رقعة الحرب وهذا ما كنا نحذر منه دائما .
لسنا دعاة حروب بل دعاة سلام مبني على العدالة ولكن يبدو ان الاحتلال ممعن في اعتداءاته واغتيالاته وسياساته الظالمة ففي الوقت الذي فيه يتم اغتيال قادة سياسيين في لبنان وفي طهران نرى ان الحرب ما زالت مستعرة والقصف متواصل مخلفا دمارا هائلا ومن يدفع فاتورة هذه الحرب انما هم مدنيون وخاصة شريحة الاطفال.
رحم الله شهداءنا وما نلحظه بأن الاحتلال ممعن في عدوانيته وقتله واستهدافه لابناء شعبنا والسبب يعود الى ان اسرائيل هي الابن المدلل لامريكا ويبدو ان الاغتيالات وكل ما سيحدث لاحقا تم الاتفاق عليه مسبقا ، وما يتم تداوله في بعض وسائل الاعلام هو فقط لذر الرماد في العيون .
الى متى سوف تستمر هذه الحالة وشعبنا هو الذي يدفع الثمن والثمن باهظ وباهظ جدا، الى متى سوف يستمر هذا النزيف ومنذ اليوم الاول للحرب ونحن نطالب بوقف الحرب ومعنا الكثيرون في هذا الوطن العربي والاحرار في العالم بأسره .
الاحرار يطالبون بوقف الحرب والاحتلال ما زال مستمرا بحربه وعدوانه لا بل هنالك اغتيالات وهذا تطور دراماتيكي قد يؤدي بنا الى اتساع رقعة الحرب وهذا ما لا نتمناه ونريده .
شهداءنا ليسوا ارقاما ومعاناة شعبنا آن لها ان تتوقف ودماء الفلسطينيين التي تسفك انما هي وصمة عار في جبين الانسانية .
لن نناشد اية قوة سياسية عالمية بوقف الحرب لانهم لو ارادوا وقفها لفعلوا ذلك منذ زمن.
ملجأنا هو الله تعالى نصير المستضعفين والمقهورين والمعذبين في هذا العالم ونسأله تعالى ان يتحنن بنا وان يرأف على هذا المشرق وشعوبه وان يرأف بشعبنا الفلسطيني الذي يدفع فاتورة حرب قذرة تندرج في اطار التآمر على شعبنا وقضيته العادلة .