الأرشيففلسطين

مجزرة بيت لاهيا نحو 80 شهيدا جراء قصف الاحتلال مربعا سكنيا في بيت لاهيا

مجزرة بيت لاهيا هذه الليلة السبت 19 اكتوبر ن=تشرين الأول 2024، نحو 80 شهيداً وعشرات الجرحى جراء قصف جيش الاحتلال الصهيوني مربعا سكنيا في بيت لاهيا.

يقول الدفاع المدني في شمالي غزة أنه تم انتشال عدد كبير من الشهداء والمصابين جراء استهداف الاحتلال مربعاً سكنياً يضم عائلات الشريف والدريوي وعبيد والهندي والكحلوت في مشروع بيت لاهيا شمال غزة، وهناك شهداء لا زالوا تحت الأنقاض. فالمصادر تتحدث عن وجود عشرات المفقودين تحت الأنقاض وللأسف لا يستطيعون إخراجهم بسبب قلة الإمكانيات والاستهدافات المستمرة.

أما الإعلام الحكومي في غزة فقال أنه لغاية الآن هناك 73 شهيدا وعشرات الجرحى والمفقودين في قصف إسرائيلي على مربعات سكنية في بيت لاهيا شمالي غزة. يعني أن العدد قابل للازدياد. خاصة مع وجود المفقودين تحت الركام.

وأفادت مصادر محلية في غزة بأن طائرات الاحتلال الصهيوني الحربية شنت غارات عنيفة على مشروع بيت لاهيا، ودمرت مربعا سكينا بالكامل على رؤوس المواطنين، ما أدى لاستشهاد نحو 73 مواطنا، وإصابة العشرات، فيما لا يزال العديد تحت الأنقاض. وأضاف أحد الشهود العيان أن طائرة مسيرة من نوع “كواد كابتر” أطلقت النار على خيم النازحين في ساحة مستشفى العودة، واستهدفت بشكل مباشر مركبة إسعاف.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 42,519 مواطن، وإصابة 99,637 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.