الأرشيفوقفة عز

هيروشيما وناغازاكي ٦ آب ١٩٤٥ وغزة ٢٠٢٣ و٢٠٢٤

الضحايا هم السكان المدنيين فيما المجرمون والقتلة هم أنفسهم تلاميذ مدارس الارهاب الأمريكية والغربية الرأسمالية الامبريالية الاستعمارية العنصرية العدوانية.

لا فرق هنا بين قنابل أمريكا الذرية وقنابل الهلاك والابادة التي تقذفها “اسرائيل” على سكان غزة وهي قنابل أمريكية ذكية فيها كثير من الشبه والدموية التي توجد في الادارات الأمريكية المتعاقبة والتي تجمعها صفة أنها ادارات لاانسانية.

ففي هيروشيما وناغازاكي في آب ١٩٤٥ تم ابادة السكان وفي غزة يقومون بنفس الأمر منذ عشرة شهور.

نعم ولا نبالع عندما نقول أن حجم القوة التدميرية وكم القنابل التي سقطت على غزة وهي للتذكير وكي لا ننسى أبداً، قنابل “اسرائيلية” امريكية ألمانية، بريطانية، فرنسية وغربية بشكل عام .. حجمها يفوق ما سقط على غزة منذ اكتوبر ٢٠٢٣ وحتى اليوم.. هو أكبر حجماً مما سقط على المدينتين اليابانتين.. لا نعرف بالضبط عدد الضحايا في غزة وهو يرتفع يومياً بالمئات … إنما المعروف لغاية الآن نحو أربعون ألفاً من الشهداء والقتلى. فيما تشير التقديرات العالمية الى أن العدد سيتجاوز مئات الآلاف بين قتلى وجرحى ومفقودين ومعتقلين في سجون الاحتلال.

حسناً فعلت مدينة ناغازاكي إذ استبعدت دولة الاحتلال الصهيوني ولم توجه لها دعوة للمشاركة في احياء ذكرى المذبحة النووية في المدينة. وهذا يعني أن اليابانيين هناك على الأقل يعرفون ماذا ترتكب “اسرائيل” من جرائم ومذابح في غزة.

– الصور من 🇯🇵 ومن غزة في فلسطين🇵🇸

نضال حمد

موقع الصفصاف – وقفة عز

الثالث من آب ٢٠٢٤