الأرشيفعربي وعالمي

🔻يوم الرد الايراني على الاغتيالات

‏٤ مليون ونصف المليون مستوطن ومحتل “اسرائيلي” في منطقة تل أبيب وحدها قضوا ساعات في الملاجئ. القصف طال غالبية أراضي فلسطين المحتلة من الجنوب إلى الشمال.
جاء الرد بعد انتظار طويل كرد على الاعتداءات والاغتيالات التي نفذتها “اسرائيل” ضد الايرانيين وكذلك هنية والسيد وقادة ودبلوماسيين وقادة أمنيين وعسكريين وسياسيين إيرانيين.
الناطق باسم الجيش “الاسرائيلي” هدد بالرد في المكان والزمان المناسب. وقال ان “اسرائيل” تصدت للصواريخ الايرانية بالتنسيق مع حلفائها. يعني مع الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا والدول العربية المطبعة والمتحالفة مع الاحتلال. فيما وسائل الاعلام المعادية قالت أن الهجوم الايراني استهدف مواقع وقواعد عسكرية “اسرائيلية”.
في تل أبيب حصل هجوم فلسطيني على المستوطنين قتل فيه ٦ منهم وجرح عدد آخر . كما واستشهد المنفذان خلال الاشتباك مع الشرطة واجهزة الأمن “الاسرائيلية” بحسب المصادر الاحتلالية “الاسرائيلية”. المنفذان الشهيدان من مدينة الخليل في الضفة الغربية المحتلة.
بنفس الوقت تعرضت تل ابيب وحيفا ومدن أخرى بالإضافة لمنصة الغاز في عسقلان وبحر غزة ومواقع أخرى لقصف يمني وعراقي ولبناني رداً على قصف “اسرائيل” للمدن والقرى اللبنانية والمخيمات الفلسطينية في لبنان. والابادة في غزة وكذلك قصف الحديدة في اليمن ومدن ومواقع في سوريا..
فيما على الحدود اللبنانية الجنوبية مع شمال فلسطين المحتلة قصفت المقاومة تجمعات الجنود “الاسرائيليين” الذين حاولوا الاقتراب من الحدود ولم يتمكنوا من ذلك ليلة الأمس وهذا اليوم.
كذلك في قطاع غزة أوقعت المقاومة الفلسطينية وحدة من الجيش “الاسرائيلي” في كمائن محكمة. فدمرت دبابات وآليات وقتلت وجرحت جنودا عديدين، نقلتهم مروحيات عسكرية الى المستشفيات.
الوزير الارهابي بن غفير اتفق مع الشرطة على نشر ١٣ ألف مستوطن متطوع لنشرهم في نقاط في عموم البلاد.
عند اختتام هذا الخبر ورد في فضائية “التلفزيون العربي” خبر عاجل عن تصريح “اسرائيلي” جاء فيه أن “اسرائيل” سترد الليلة وبعنف في عموم الشرق الأوسط.
هذا يعني أنها ستقوم بتوجيه ضربات عنيفة لايران ودول أخرى. مما يعني أن الأطراف الأخرى سترد بقوة على ذلك. هذا كله يعني ممكن تنشب حرب واسعة وشاملة في الشرق الأوسط. سوف تكون الولايات المتحدة الأمريكية وأتباعها من الغربيين مثل بريطانيا طرفاً في العدوان.

موقع الصفصاف – وقفة عز
01.10.2024