الأرشيفوقفة عز

جمعية لو بطلنا نحلم الخيرية خان يونس

نضال حمد .. عن عبد الرؤوف الفرا وصحبه من الجنود المجهولين في رعاية الجياع والفقراء في خان يونس – غزة – فلسطين …

بدأت معرفتي بالجمعية منذ سنوات عديدة عبر صديقي الحميم عبد الرؤوف الفرا، زميل الدراسة الجامعية والحياة الشبابية والطلابية والتجربة النضالية الفلسطينية على مدار سنوات شبابية جميلة.
في بولندا في الثمانينيات من القرن الفائت عرفته وبعد أن أنهى دراسته عاد الى غزة وبقي فيها يعمل لأجل شعبه وبالذات الفقراء منهم حتى يومنا هذا. ساهم في تأسيس جمعية خيرية ” لو بطلنا نحلم” ومقرها في مدينة خان يونس في غزة.
في حرب الابادة الصهيونية على غزة تم على ما يبدو تدمير مقر الجمعية كما هو الحال مع مع غالبية المباني والمؤسسات والبيوت في قطاع غزة. لكن صديقي عبد الرؤوف والقائمين معه على رعاية الفقراء والمحتاجين والجياع والعطشانين في زمن العار والاعدام تجويعاً في غزة، يحرسون على توزيع المياه والغذاء على المحتاجين… وكل شعبنا في غزة جائع ومحتاج للمساعدة.
أمس الخميس فاجأني ابو سليمان الفرا باتصال هاتفي وبارسال فيديوهات وصور من قلب خان يونس تظهر كل تلك الأعمال العظيمة في زمن القحط والحصار الخانق.
ملاحظة : صديقي عبد الرؤوف – أبو سليمان – الفرا هو أيضاً مواطن بولندي ويحمل الجنسية البولندية ويحب بولندا كما ترون في الشال الذي توشح به في الصورة. وقد رفض مغادرة غزة وقرر البقاء فيها لمواصلة عمله مع أهله وشعبه.
سأنشر ما ارسله لي من صور وفيديوهات في موقع الصفصاف ومجموعة فلسطين بالبولندية.

نضال حمد
٢١ يونيو ٢٠٢٤

ألبوم الصور قبل واثناء وخلال حرب الابادة